»-(¯`v´¯)-» (noura) »-(¯`v´¯)-»

أهلا وسهلا بكم في منتديات نورا حياكم الله !!!!!
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلمى فن المكياج بكل شىء يخص المكياج وجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noura
Admin


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

مُساهمةموضوع: تعلمى فن المكياج بكل شىء يخص المكياج وجمالك   الأحد أبريل 20, 2008 10:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نبداء المرحلة الأولى وهي
طرق للمحافظة با الماكياج و بعض النصائح التي تفيدك:
قبل شراء أي مستحضر تجميلي يجب أن نتفحصه بعناية، فالسعر لا يمكن أن يدل وحده على فعالية المستحضر، والمستحضرات الجيدة ليست دائماً الأغلى ثمناً .
لكن بالمقابل عند الاطلاع على مكونات هذه المستحضرات يمكننا أن نكتشف مدى فعاليتها، إما احتواؤها على المواد الحافظة فيكون طبيعياً وحتى ضرورياً، فبدونها تتعرض المستحضرات للتلف بالسرعة التي يتعرض لها ليتر من الحليب الطازج للفساد .

لتجنب أي تحسس :
تستعمل المواد الحافظة بكميات قليلة وبعد انتقائها من بين المواد الطبيعية التي تتمتع بخصائص مطهرة كالزيوت الأساسية للزعتر وإكليل الجبل. أما الفيتامين E فتتم إضافته إلى المستحضرات الغنية بالمواد الدهنية لتجنب اكسدتها وتعرضها للتلف، وتشكل العبوات التي لا يدخل إليها الهواء والضوء ونحصل عند الضغط عليها على الكمية المطلوبة ودون الاستعمال المباشر لليدين. ضمانة ضد خطر تكاثر الجراثيم في المستحضرات. وتتمتع المستحضرات البخاخة بالفعالية نفسها نظراً لتمتع العناصر التي تساعد على خروج المستحضر من العبوة بخصائص مضادة للجراثيم .
أما العبوات المصنوعة من الزجاج الداكن اللون فتسمح بحماية التركيبات الحساسة تجاه الأشعة فوق البنفسجية.
ـ مستحضرات غنية بالماء والعناصر المُركبة :
لا تحتفظي بها أكثر من ستة أشهر.
تكون مستحضرات العـناية والتـجميل السـائلة والغـنية بالمـاء عرضـة للجراثيم والفـطريات أكثر من سواها. كذلك الحال مع الأمصال والمستـحضرات المركزة بالمكـونات والمسـتحضرات الموجهة للاسـتعمال كعـلاج لفـترة قصـيرة (مرة أو مرتين في السنة).
وأكثر المستحضرات تعرضاً للتلف هي تلك التي تحتوي في تكوينها على خلاصات النباتات والكولاجين والإيلستين والبروتينات ومشتقات الكبريت والفسفور. ولكن بالمقابل فإن الكريمات التي تحتوي على مستوى حموضة منخفض كالكريمات الغنية بحوامض الفاكهة تكون عادة أكثر مقاومة للجراثيم، مما يستدعي التفريق بين
التركيبة التي تتحمل وتلك التي لا تتحمل لتجنب ظهور الاحمرار والبثور على البشرة.

مستحضرات الحماية من الشمس والمستحضرات المُسمّرة:
مدة صلاحيتها قليلة جداً ولا تتعدى الشهرين. وهذا يعني انه لا يمكننا الاحتفاظ بها من سنة إلى أخرى حتى لو كنا نحفظها في البراد. فهي مستحضرات غنية بالمواد الدهنية السريعة التلف أما فيلتراتها فتفقد سريعاً اي قدرة على الحماية ويكون تلفها ظاهراً للعيان إذ يتحول لون الزيوت إلى اصفر، أما المستحضرات السائلة فتبدو كما لو أن تركيبتها متكسرة وتظهر فوقها طبقة صفراء اللون.
كما إن هذه المستحضرات التي نستعملها عادة على شاطئ البحر أو في الجبال تكون عرضة للجراثيم أكثر من سواها،
فأيدينا نادراً ما تكون نظيفة عند استعمالها مثل المسكارا وكل مستحضرات العناية بمحيط العينين:
وأبرزها الكريمات التي تستعمل للعناية بمحيط العينين والتي تتطلب اهتماماً إضافيا نظراً لاستعمالها على أكثر مناطق الوجه حساسية.
فبعد مرور ثلاثة أشهر على البدء باستعمالها ممكن أن تسبب التهابات في العينين. كما يجب تجنب استعمال المسكارا التي تفوح منها رائحة كريهة، فهذا يعني أنها لم تعد صالحة للاستعمال. وفي حال تعرض المسكارا للجفاف فان إضافة الماء لا ينفع إلا في زيادة عدد الجراثيم التي تتكاثر فيه.

كريمات النهار والليل المركزة بالعناصر المغذية والمرطبة:
يجب استهلاك هذه الكريمات في فترة تتراوح بين 3 و 6 أشهر بعد البدء باستعمالها، على أن يتم التأكد من نسبة المواد الحافظة التي تدخل في تكوينها فإذا كانت ضئيلة أو نادرة. يجب عدم الاحتفاظ بهذه المستحضرات أكثر من أربعة أسابيع. عند اختيار هذا النوع من المستحضرات ينصح بأن تكون عبواتها معدنية كي تحول دون دخول الهواء إلى المستحضر أو مقفلة تحمي الكريم من أي تلوث ناتج عن الاحتكاك باليدين.
كريم الأساس السائل، مستحضرات إزالة الماكياج اللوشنات والحليب الخاص بالجسم:
هي مستحضرات تجمع في تركيبتها بين خليط الحـليب والماء وتكون غنيـة بالمـواد الدهنـية أكثر من غنـاها بالمـاء، ممـا يعـني أن سـرعة تكاثر الجراثيم فيها تكـون اقل من سواهـا. وعنـد إغلاق العبوات بعد كل استعمال يمكن ان نتجنب أكسدتها بسرعة عند اتصالها بالهواء وان نحتفظ بها لفترة تتراوح بين سـتة أشهر وسـنة. إما كريمات الأساس السائلة التي تتأثر جداً بالحرارة فيمكننا الاحتفاظ بها في أسفل البراد عند بداية ارتفاع حرارة الطقس.

ظلال الجفون والخدود بتركيبة البودرة:
صلاحية هذه المستحضرات طويلة حتى إذا فقد شيء من نعومة ملمسها. أما العلامات التي تدل على تلف هذه المستحضرات فهي تسببها بتهيج أو حساسية على البشرة. ويمكن للجراثيم أن تنتقل إلى هذه المستحضرات عبر قطعة الإسفنج أو الفرشاة التي تستعمل لوضعها. ولذلك يجب أن تحرصي على نظافتها.

احمر الشفاه:
يمكن الاحتفاظ بأحمر الشفاه حتى عام من بدء استعماله، أما السيدات المعرضات للإصابة بالعقابيل Herpes فتقتصر مدى صلاحية احمر الشفاه بالنسبة إليهن على ثمانية أو تسعة أشهر. وتجدر الإشارة إلى أن مدة صلاحية احمر الشفاه بالألوان الكامدة اقل من احمر الشفاه بالألوان اللامعة أو البراقة. وان الألوان القوية والصارخة لا تدوم صلاحيتها أكثر من ثلاثة أو أربعة أشهر.
ولتعرفي إمكانية استعمال احمر شفاهك بكل أمان استعملي انفك لتتأكدي من عدم وجود أية رائحة كريهة تدل على انتهاء صلاحيته.

نصائح عملية تجعل عمر المستحضرات أطول:
في حال عدم وجود أي تاريخ صلاحية على مستحضرات التجميل، فهذا يعني انها عبرت بنجاح كل الاختبارات التي تقيس مقاومتها. فقبل تسويقها تتعرض هذه المستحضرات طوال ثلاثة أشهر لحرارة ورطوبة وبرد شديد.
وفي حال عدم تعرضها للتلف بعد كل ذلك تُحدد مدة صلاحيتها بثلاثين شهراً قبل فتحها. وممكن أن تُخفض مدة الصلاحية عند حفظها في ظروف سيئة (ضوء قوي أو حرارة شديدة )

ولإطالة حياة مستحضرات التجميل من الضروري التقيد ببعض القواعد العملية:

1ـ غسل اليدين قبل وضع الكريمات أو الماكياج على البشرة.

2ـ عند استعمال إكسسوارات مع المستحضرات يجب غسلها قبل وبعد أي استعمال وتطهيرها من وقت إلى آخر بنقطة من ماء الجافيل المخففة بالماء.

3ـ يجب حفظ العبوات بعيداً عن الحرارة المرتفعة. فارتفاع الحرارة إلى أكثر من 25 درجة يمكن أن يعرض احمر الشفاه للذوبان. إما عند حفظ المستحضرات في الحمام الشديد الحرارة فمن الأفضل وضعها في الرفوف المنخفضة من الخزائن بدل وضعها على الرفوف المرتفعة، ويشكل حفظها في البراد حلاً عملياً ومفيداً في فصل الصيف.

4ـ يجب الامتناع عن تخفيف المستحضرات بالماء أو خلطها فيما بينها لنتجنب خطر زيادة تكاثر الجراثيم فيها.

5ـ إغلاق عبوات المستحضرات ضروري بعد كل استعمال لتجنب دخول الهواء إلى تركيباتها والتسبب في تلفها.

6ـ عند السفر يُستحسن شراء مستحضرات بعبوات صغيرة الحجم بدل شراء عبوات كبيرة ونقل جزء منها إلى عبوات اصغر حجماً.

خلط بقايا الكريم الذي نستعمله مع عبوة كريم جديدة أمر غير مستحب لأنه يسبب تلف الكريم الجديد بكامله


تحياتي sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noura.yoo7.com
 
تعلمى فن المكياج بكل شىء يخص المكياج وجمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»-(¯`v´¯)-» (noura) »-(¯`v´¯)-» :: منتدى الازياء والتجميل :: الماكياج والمستحضرات-
انتقل الى: